ثغرة خطيرة على هواتف Iphone X الجديد تتيح سرقة الصور


كما هو معروف على شركة الأيفون من أقوى الشركات الرائدة في مجال الهواتف الذكية وقد كانت السباقة في هذا المجال من خلال اصدار أول هاتف لها بنضام ios, وحققت نجاحا كبيرا قبل أن تلاحقها شركة سامسونج بنضام جوجل أندرويد وتنافسها في الأسواء في مجال الهواتف الذكية.
واذا كنت تملك هاتف iphone X الجديد فان ما ستقرأه في هذه التدوينة سوف يهمك بالتأكيد, فأنه حينما عمل بحث الكثير من مطورين التطبيقات وأشخاص ملهمين بالبحث عن الثغرات ومجال الأمن والحماية اكتشفو في نضام لــ Ios 12.1 أنه يحتوي على صغرة أمنية خطيرة تتيح لمستغليها امكانية سرقة جميع الصور التي يتم مسحها من الهاتف بكل سهولة.
وقد قامو باحثين وملهمني بالأمن والحماية بتجربة الثغرة واستطاعو حقا من استرجاع جميع الصور المحذوفة من الهواتف Iphone X بطريقة سهلة, وقد عبرت عن ذلك شركة أبل وقالت أن الأمر يعود الى متصفح صافاري الذي لم يتم تحديثه ليتلائم مع نضام ios 12.1 الجديد هو السبب في الثعرة.
ولقد باشرت شركة ابل بمراجعة أنضمتها ومحاولة لتحديث أنضمتها واصلاح وسد الثغرات التي أحدثت ضجة واسعة في الاونة الأخيرة في أسرع وقت ممكن, ويعتبر نضام أبل من أقوى الأنضمة على الصعيد العالمي ومن المؤسف أن تتوفر ثغرة كهذه على أنضمتها المتطورة.
وكما نعرف جميعا أن الشركة في الاونة الأخيرة تعاني من الكثير من المشاكل مع هواتف الأيفون الخاصة بها, وقد تراجعت مبيعات الشركة مؤخرا بشكل مهول اثر دخول شركات صينية قوية في المنافسة كشركة هواوي وشياومي.

إرسال تعليق

0 تعليقات